LIVE PROTOCOL
EET--:--:-- edition--.--.--

إيران تعدم شخصا بتهمة التجسس لصالح أمريكا وإسرائيل وتفكك شبكة من 15 شخصا في فارس

إيران تعدم شخصا بتهمة التجسس لصالح أمريكا وإسرائيل وتفكك شبكة من 15 شخصا في فارس

أعدمت إيران شخصا اتهمته بنقل معلومات عن قطاع الدفاع إلى الولايات المتحدة وإسرائيل خلال الحرب. كما أعلنت مديرية المخابرات في فارس تفكيك شبكة من 15 شخصا متهمين بالإرهاب والشغب.

أعلنت وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية أن إيران أعدمت شخصا اتهمته بنقل معلومات حساسة تتعلق بقطاع الدفاع الإيراني إلى الولايات المتحدة وإسرائيل خلال فترة الحرب. الشخص المعدم يدعى مشتباكيا وفقا للوكالة.

وصفت الوكالة المعدم بأنه كان يرسل بيانات دفاعية حساسة إلى ما وصفته بالعدو، في إشارة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل. وتأتي هذه الخطوة في سياق تشديد الأجهزة الأمنية الإيرانية لإجراءاتها خلال فترة الحرب.

في سياق متصل، أعلنت مديرية المخابرات العامة في محافظة فارس تفكيك شبكة وصفتها بأنها مدربة على أعمال الشغب والأنشطة الإرهابية داخل المحافظة. وأضاف البيان أنه تم إلقاء القبض على 15 شخصا من أعضاء الشبكة.

وأشارت المديرية إلى أن المعتقلين شاركوا أيضا في أعمال شغب سابقة داخل البلاد. وتعكس هذه الاعتقالات حملة أمنية واسعة تشنها السلطات الإيرانية في ظل التوترات الداخلية والخارجية المتزايدة.

من جهة أخرى، حذر معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى من أن الضربات العسكرية الأمريكية والإسرائيلية لم تقض بشكل نهائي على قدرات إيران في إنتاج الصواريخ والمسيرات. ولفت المعهد إلى أن طهران قد تعود لمستويات إنتاج ما قبل الحرب خلال أشهر قليلة إذا لم تتخذ واشنطن وحلفاؤها خطوات إضافية.

Sources

Loading article...