LIVE PROTOCOL
EET--:--:-- edition--.--.--

السعودية تواصل منع الدخول والمغادرة من ثلاث دول إفريقية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشي إيبولا

السعودية تواصل منع الدخول والمغادرة من ثلاث دول إفريقية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشي إيبولا

تواصل المنافذ السعودية تطبيق قرار منع الدخول أو المغادرة من وإلى ثلاث دول إفريقية هي الكونغو وأوغندا وجنوب السودان، ضمن إجراءات فرضتها السلطات لمواجهة تفشي فيروس إيبولا. وأوضحت هيئة الصحة العامة أن القرار يأتي استمرارا لإجراءات احترازية مطبقة منذ يوليو 2019 وجرى تجديدها في مايو 2026.

تواصل المنافذ السعودية تطبيق قرار يقضي بمنع الدخول أو المغادرة من وإلى ثلاث دول إفريقية، وذلك ضمن الإجراءات التي فرضتها السلطات السعودية لمواجهة تفشي فيروس إيبولا.

والدول الثلاث المشمولة بالقرار هي الكونغو وأوغندا وجنوب السودان، وهي من الدول المجاورة لمناطق تفشي الوباء.

وأوضحت هيئة الصحة العامة أن هذا القرار يأتي استمرارا للإجراءات الاحترازية المطبقة منذ شهر يوليو 2019، والتي جرى تجديدها في مايو 2026.

وبيّنت الهيئة أن الإجراءات المتخذة في المملكة جاءت بناء على التقييم المستمر للمخاطر الوبائية ومتابعة تطورات الوضع الوبائي إقليميا ودوليا.

واعتبرت الهيئة أن هذه التدابير وقائية واستباقية تهدف إلى الحد من انتشار أو انتقال فيروس إيبولا إلى المملكة.

وأشارت إلى أن هذا التوجه يأتي امتدادا للنهج الاستباقي ويعزز الجاهزية الوطنية في مواجهة المخاطر الصحية.

ولفتت هيئة الصحة العامة إلى أن هذه الإجراءات ليست الأولى، بل هي استكمال لسلسلة التدابير الاحترازية المطبقة منذ عام 2019 لهذا المرض، ويجري تحديثها كلما استدعت تطورات الوضع الوبائي ذلك.

Loading article...